فحص واستبدال عدادات الكهرباء

وقت إنجاز الخدمة

لا يوجد

المكان

لا يوجد

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

         مع مراعاة أحكام الانظمة والتعليمات المعمول بها  ‌يتم فحص عداد الطاقة الكهربائية في الحالتين التاليتين :-

 

 

 

1-        ‌بناءً على الشكوى ألمقدمة من المشترك في حالة شكه بوجود خلل فني في العداد أو في كمية الاستهلاك، ويتم الفحص بعد استيفاء الرسم المقرر بموجب  النموذج (FP18-19)، ويتم اعادة الرسوم التي تم استيفاؤها من المشترك  إذا تبين بعد الفحص أن هناك خللاً في العداد لا علاقة للمشترك به.

2-        إذا اقتضت مصلحة الشركة إجراء الفحص لأسباب تتعلق بوجود خلل فني أو إساءة استخدام أو عبث في العداد أو كميات الاستهلاك الفعلية.

 

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

  تستكمل إجراءات فحص العداد المدرجة في الطلب المعد لهذه الغاية، وفي ضوء نتائج الفحص يتم اتخاذ القرارات التالية من قبل المدير التنفيذي في المنطقة المعنية :-

 

1-       استبدال العداد دون إلغاء الفواتير السابقة إذا وجد خلل فني يؤثر على الاستهلاك وكانت نسبـة الخطأ في الاستهلاك من (5% - 10%).

 

2-       استبدال العداد مع إلغاء الفواتير إذا كانت نسبة الخطأ أكثر من (10%)، وفي هذه الحالة تتولى لجنة مؤلفة من : رئيس القسم المالي، ورئيس القسم الفني، ومحاسب المشتركين، تحديد عدد الفواتير التي يجب إلغاؤها وكميات الاستهلاك التي تعتمد لأغراض محاسبة المشترك.

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

مواطن، مقيم

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟